القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي فوائد رياضة كمال الأجسام ؟

مواضيع قد تهمك × +

تعرف على أهم فوائد رياضة كمال الأجسام

رياضة كمال الأجسام تعمل على بناء العضلات و تقويتها وتعطي المظهر الجذاب والجدير بالذكر أنها من أهم الرياضات التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية والتي سنتعرف عليها خلال هذا المقال .

هيا بنا الآن نجول في رحلة حول فوائد رياضة كمال الأجسام!

فوائد رياضة كمال الأجسام :

فوائد رياضة كمال الأجسام

بحسب موقع bodybuilding العالمي فان رياضة كمال الأجسام تعتبر أفضل رياضة يمكنك ممارستها و ذلك لأنها.

تحسين الصحة الجسدية:

فوائد رياضة كمال الأجسام

تعمل رياضة كمال الأجسام وممارسة تمارين اللياقة البذنية على تحسين الصحة الجسدية إذ تعمل على الوقاية من الأمراض القلبية فالتدريبات الرياضية تقلل من خطر الإصابة بالأمراض التاجية الخاصة بالقلب .


فمن المعروف أن ضغط الدم المرتفع والسمنة المفرطة وزيادة نسبة الكوليسترول الضار في الدم كلها عوامل خطيرة تتسبب في أمراض القلب ولكن الانخراط في الأنشطة البدنية كتدريب الأوزان وتمارين الأيروبيك يعالج هذه العوامل الخطيرة ويقلل من حدة خطورتها.


وتعمل رياضة كمال الأجسام أيضا على الوقاية من هشاشة العظام فالتمرينات الرياضية لها تأثير إيجابي على العضلات وكذلك عظام ومفاصل الجسم وكذلك يعطي للجسم وعضلاتك القوة والمرونة فبالتالي تساعد التمارين الرياضية في الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام وإلتهاب المفاصل .

تحسين الصحة النفسية :

فوائد رياضة كمال الأجسام

يتم تعزيز عقلك وصحتك النفسية من خلال التمرينات الهوائية وتمارين كمال الأجسام لأن هذه التمارين وبخاصة تمارين الوزن والأيروبيك تساعد على الحد من التوتر والقلق والاكتئاب .


وعندما تحدث تغيرات في شكل الجسم حيث يصبح أقوى وأفضل فإن ذلك يعزز ثقتك بنفسك عن طريق مساعدتك في تكوين صورة ذاتية إيجابية .


ومن الجدير بالذكر عزيزي القارئ أن هذه التمرينات تجعل الجسم يطلق هرمون الأندروفين وهو مادة كيميائية في الدماغ تؤثر على المزاج مما يعمل على تحسين مزاجك ويجعلك تشعر بالراحة ويساعدك على التعامل مع المشاعر السلبية بشكل أفضل وأسهل وتعمل أيضا على الحد من التعب و التوتر النفسي مما يساهم في النوم بشكل أفضل وأكثر ارتياحا .

تقليل الضغط العصبي والتوتر :

فوائد رياضة كمال الأجسام

تعمل التمارين الرياضية على الحد من التوتر والقلق والذي يؤثر بالسلب على الصحة النفسية والعقلية وفيما يلي نذكر الآثار الضارة للتوتر.

  • التفكير السلبي يسبب الضغط.
  • الضغط النفسي يجعلك تفقد لذة الاستمتاع بالحياة.
  • الضغط يستهلك الكثير من طاقتنا النفسية والبدنية
  • الضغط يشتت التركيز.

أما الأعراض الجسدية فقد تشمل آلام العضلات والصدر والصداع وحدوث خلل بوزن الجسم سواء زيادة أو نقصانا ..إلخ

الحماية من الزهايمر :

فوائد رياضة كمال الأجسام

تعمل التمرينات الهوائية وتمرينات الوزن على حماية ذاكرتك وتفكيرك والوقاية من مرض الزهايمر مع التقدم في السن وأيضا تجعل الدم يتدفق للمخ مما يساعد العقل كي يعمل بشكل صحيح وسليم إذ يحتاج الدماغ إلى كثير من الدم , ويعمل أيضا على زيادة مهاراتك من التركيز والتخطيط والتفكير وغيرها.

التخلص من الإكتاب :

فوائد رياضة كمال الأجسام

يعالج الإكتاب بشكل طبيعي عن طريق رياضة كمال الأجسام فتزيد ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك من خلالها وترفع مزاجك وتحد من التوتر والإحباط وتحسن أنماط نومك كما ذكرنا من قبل وتحسن صحتك بشكل عام وتساعدك على التحكم في حياتك وجعلها أفضل دائما .

تحسين التركيز :

فوائد رياضة كمال الأجسام

تتحسن مستويات الطاقة لديك من خلال تمارين كمال الأجسام والتمارين الهوائية حيث يحتاج الدماغ إلى طاقة ذهنية كي يتمكن من التركيز وكلما توفرت لديه الطاقة قام بالتركيز بشكل أفضل وأفضل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع